• اضف الى المفضلة
  • طباعة

مركز بحوث كلية الصيدلة

مركز بحوث كلية الصيدلة يعمل  معززاً لدور عمادة البحث العلمي بجامعة القصيم  في تشجيع البحث العلمي ودعمه في المجالات العلمية المختلفة .
ومن أهم ما سيقدمه المركز  المساعدة في  تصميم البحوث والاستشارات الإحصائية

( Research Design & Statistical Consultations)

التي تهدف إلى مساعدة الباحثين من أعضاء هيئة تدريس -وطلبة دراسات عليا في المستقبل- لإنتاج أبحاثهم وفق المنهج العلمي المناسب وتقديم الاستشارات الإحصائية المناسبة لتحليل البيانات من خلال استخدام البرامج والحزم الإحصائية المناسبة، كما يقدم المركز خدماته ومساعدات استشارية إلى من يحتاجها من الباحثين وطلاب الدراسات العليا في الجامعة .

تم بحمد الله في هذا العام إنجاز عدد من الأعمال كما يلي:

أولاً: تم تأسيس مركز بحوث كلية الصيدلة بحيث تم توفير الإحتياجات المكانية والمكتبية له ليتكون من مكتب لمدير مركز البحوث يحتوي على أجهزة حاسب آلي وماكينة تصوير البحوث وجميع ما يتطلبه الأمر من إمكانيات تفيد الباحثين وكذلك تم تجهيز قاعة إجتماعات وأيضاً قاعة تدريب صغيرة تتوفر بها وسائل الإيضاح من بروجوكتور وشاشات لتشكل بمجملها بيئة مناسبة للباحثين لإستكمال بحوثهم .

ثانياً : عقد اجتماعات مجلس مركز البحوث لكلية الصيدلة مع جميع أعضاء هيئة التدريس لمناقشات أعمال المركز وقد بلغت الاجتماعات ثلاثة  اجتماعات.

ثالثاً: تمت دراسة المشاريع البحثية المقدمة لطلب الدعم من عمادة البحث العلمي وإقرار ما يناسب منها ليدعم ورفع ذلك لمجلس عمادة البحث العلمي.

رابعاً: إستقبال جميع التعاميم والتعليمات الخاصة بالبحوث وتعميمها على أعضاء هيئة التدريس بالكلية .